recent
أخبار ساخنة

ثلاث ميزات جديدة تکتسح بها شرکة واتس اب تطبیقات التراسل العالمیة - Three new features acquired by the company WhatsApp modified versions



 أعلانة عنه شركة التطبيق الشهیر واتس اب مفاجئتها الجدیده عن إطلاق 3 ميزات جديدة لمستخدميها اليوم ميزة انتظار المكالمات ،  ميزة التدمير الذاتي ،  دعم الأجهزة المتعددة.


تحية طيبة لكم جميعا متابيعي وزوار مدونة برهوم للمعلوميات نقدم لكم ما أعلانة عنه شركة التطبيق الشهیر واتس اب مفاجئتها الجدیده عن إطلاق 3 ميزات جديدة لمستخدميها ، عبر حسابها الرسمي في تويتر ، في التحديث الذي أطلقه عبر “أندرويد” و”أي او اس” لان شرکة التراسل الشهیر التي بلغ  مستخدمیها اكثر من مليار ونصف المليار انسان حول العالم التي عتادة شرکة واتس اب على إضافة ميزات جديدة كل فترة ، كان أهمها ميزة استخدام الدعم الكامل لبصمة الأصبع وبصمة الوجه عبر تطبيق واتس اب لمستخدمي نظام iOS ونظام كما طرحت على نظام تشغيل “أندرويد” إمكانية جعل تطبيق “واتسآب” أكثر أماناً عن طريق التحكم في فتحه فقط عن طريق “بصمة الأصبع” الخاصة بالمستخدم، لمنع الولوج إليه عن طريق أي متطفلين. أندرويد،أدخل تطبيق التراسل الفوري الأشهر في العالم “واتسآب”.


 تغييرات جذرية غير مسبوقة على تحديثاته الجديدة في إصداره على نظامي تشغيل “أندرويد” و”آي أو إس”.ميزة دعم تشغيل التطبيق على الأجهزة المتعددة القدیمة والحدیثة . واضافه تفعيل الوضع الليلي وكتم الصوت الخفي
يمكن لمستخدمي واتسآب كتم كافة الأصوات الخاصة بالإشعارات للتحديثات الخاصة بـ”الحالة” أو الرسائل، التي سبق وكتمها المستخدم.


وكان في السابق مستخدم “واتسآب” قادراً فقط على كتم جزئي لتحديثات الحالة التي لا يرغبون في رؤيتها، لكن حالياً يمكن للمستخدم “الكتم الكامل” لكل تحديثات الحالة الخاصة بشخص ما من دون الرجوع للمستخدم في كل مرة، وعدم ظهورها في أي مكان آخر، إلا إذا أراد المستخدم الاطلاع عليها بنفسه وإلغاء حالة الكتم.


ويمكن إلغاء حالة الكتم والعودة إلى تشغيل ميزة “الصوت” والإشعارات من جديدة، عن طريق النقر على زر “السهم لأسفل”. 


محاذاة الصور:

 أضاف “واتسآب” مؤشرات جديدة للمحاذاة بين الصور والرموز التعبيرية والملصقات والنصوص، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والصور المتحركة بصيغة “GIF”.
واستعارت “واتسآب” تلك الميزة الجديدة من “إنستغرام” لمحاذاة الأشياء، بحيث تبدو جيدة عند نشر التدوينة مع صور أو وسائط أخرى.


 إصلاح أخطاء :

يصلح تطبيق “واتسآب” عدد كبير من الأخطاء المرتبطة بنظام تشغيل “آي أو إس 13″، والمتعلقة بلوحة المفاتيح وخدمة التخزين السحابي “آي كلاود” والرسوم المتحركة. ميزات إضافية
كما يضيف “واتسآب” ميزاأخرى جديدة كان سبق واختبرتها لفترة طويلة سابقة، مثل خاصية “دارك مود” وميزة “بوميرانج”.


 وغیرها من المیزات التي اتفوقة وکتسحت به واتساب المعدله والمطوره من قبل کثیر من المطورین والمبرمجین مثل الذهبی وجی بی وبلس وغیرها الکثیر، فيما ذكرت شركة “واتس اب” بأن التحديث الجديد أصبح متاحاً عبر نظامي تشغيل “أندرويد”، و”آي أو إس” في العديد من دول. 



وبحسب شبكة “إن دي تي في” تضمنت التحديثات الجديدة 3 ميزات رئيسية، ستغير بصورة كبيرة من طريقة التعامل مع “واتسآب”.


وأفادت صحيفة “ذا صن” البريطانية بأن التحديث الجديد لـ واتساب سيسمح لأول مرة بعرض “معارض افتراضية” عبر تطبيقي واتسآب العادي و “واتسآب للأعمال”.


و يسمح التحديث الجديد لأي شركة إضافة المعلومات والسعر والوصف الخاص بالمنتج، ورمزه، في مكان واحد، يسهل على المستخدم تصفحه بصورة سلسة وسهلة.
ويستطيع المستخدم من خلال تحديث واتساب الجدید أن يرى معارض صور البضائع، حتى تظهر في الدردشة بصورة أسهل من دون الحاجة إلى زيارة موقع الويب الخاص بالشركة صاحبة المنتج.


أفادت مواقع مختصة بالشأن التقني، بأن تطبيق التراسل الفوري الشهير “واتساب” قدم 3 أسلحة ستقضي وتدمر شئ اسمه النسخ المعدله والمطوره أي ميزات جديدة إلى مستخدميه.


ووفقاً لموقع “لايف منت” التقني المتخصص، فإن “واتساب” طرح ميزاته الجديدة في تحديث عبر منصتي “أندرويد” و”آي أو إس”.



وجاءت هذه الميزات الثلاث الجديدة على النحو التالي:

اولا  :  ميزة انتظار المكالمات :
طرح التطبيق التحديث الجديد بصورة حصرية حالياً عبر نظام تشغيل “آي أو إس” على هواتف “آيفون” على أن يطرح في نظام “أندرويد”
تتيح هذه الميزة للمستخدم استقبال مكالمة وانتظار مكالمة أخرى ، إذ يظهر للمستخدم أثناء اجرائه المكالمة وميض ينبهه بورود مكالمة أخرى في حال يرغب بقطع الاتصال الأول ليجيب على الثاني .


کما سيظهر للمستخدم اشعار عقب إنهائه مكالمته الأولى ، بأنه تلقى مكالمة ثانية “مكالمة لم يرد عليها” .
وستظهر تلك التقنية في إشعار بعد إنهاء المستخدم مكالمته بأنه تلقى “مكالمة لم يرد عليها”، كما سيظهر له وميض خلال مكالمته الجارية بأنه يتلقى حالياً اتصال آخر، بحيث يمكن أن يقطع اتصاله ويرد على الاتصال الجديد الوارد.
وهذا التحديث موجود حاليا بشكل حصري لنظام تشغيل “أي او اس” على ايفون على أن يطرح مستقبلا لنظام “اندرويد”.


ثانیا : ميزة التدمير الذاتي :

تحديث “واتساب” الجديد بات متاحاً عبر نظام تشغيل “أندرويد”بات يمكن لمستخدمي تطبيق واتساب حذف الرسالة تلقائيا ، كما يمنح التطبيق المذكور المستخدم 5 خيارات للفترات الزمنية، فترة زمنية يحددها المستخدم بدءاً من ساعة واحدة وحتى سنة كاملة .
ويتاح حالياً هذا التحديث الجديد للتطبيق عبر نظام تشغيل “أندرويد” فقط .

ثالثا :  دعم الأجهزة المتعددة :

طرح التطبيق عبر نظامي تشغيل “أندرويد” و”آي أو إس” ميزة دعم تشغيل التطبيق على الأجهزة المتعددة این کانت هذه الاجهزه الانظمه سوی کانت اندروید او وندوز او اي او اس او ایفون وغیرها من الانظمه والاجهزه .

وفي ختام حديثي اليوم عن   ثلاث ميزات جديدة اطلقتها شرکة واتس اب واتمنى أن اكون قدمت لكم ما تحتاجونه من معلومات، دمتم بخير.

من اجل معرفة المزيد الاشتراك بالقناة التيليجرام 
مدونة برهوم

مواضيع قد تعجبك ايضآ :


google-playkhamsatmostaqltradent