recent
أخبار ساخنة

واتساب 3 وظائف جدیده جعلته یتربع علی عرش تطبیقات التراسل العالمیة - WhatsApp has 3 new jobs that make it top of the world for global messaging applications

واتساب 3 وظائف جدیده جعلته یتربع علی عرش تطبیقات التراسل العالمیة  - WhatsApp has 3 new jobs that make it top of the world for global messaging applications

جدید وا تساب 2022 عن 3 خصائص رهیبة حطمة وکتسحت التطبیقات الاخر وتربعة علی عرش تطبیقات العالمیة الخاصة بالتراسل العالمیه وهی خاصیة «المكالمة الثانية»، وخاصیة « انتظار المكالمات » ،وخاصیة « تفعیل الوضع المظلم » .


تحية طيبة لكم جميعا متابيعي وزوار مدونة برهوم للمعلوميات نقدم لكم جدید وا تساب 2022 عن 3 خصائص رهیبة حطمة وکتسحت التطبیقات الاخر وتربعة علی عرش تطبیقات العالمیة الخاصة بالتراسل العالمیة.


«شرکة واتسآب» المملوكة لشركة فيسبوك تطلق 3 خصائص جدیده وهي خاصیة
 « المكالمة الثانية»، وخاصیة « انتظار المكالمات » ، وخاصیة « تفعیل الوضع المظلم » 2022 وقد صرحة شركة "واتساب" عن إطلاق وظائف جديدة وخصائص وممیزات مذهلة في تطبيق التراسل الفوري الشهير باسم:


 المكالمة الثانية، والتي تتيح لأصحاب الأجهزة الجوالة المزودة بنظام أبل "iOS" إمكانية الرد على مكالمة واردة أثناء وجودهم بالفعل في مکالمة ومحادثة اخر .
يمكن للمستخدم رفض المكالمة الواردة مباشرة، ولكن عند قيامه باستقبالها، فسوف يتم إنهاء المكالمة الحالية تماما، ويجد المستخدم نفسه في المكالمة الجديدة، التي استقبلها للتو، نظرا لأن وظيفة "واتساب" الجديدة لا توفر إمكانية التنقل ما بين المكالمتين، لكن التحديث لم يتضمن الميزة المرافقة تعليق المكالمة، بحيث عندما يتحدث المستخدم على الهاتف ويحاول شخص آخر الاتصال به، فإن معظم الهواتف والمشغلين يعلمون أن المستخدم لديه مكالمة قيد الانتظار.


وأعلنت "واتساب" المملوكة لشركة فيسبوك أن وظيفة المكالمة الثانية تقتصر في البداية على الإصدار المخصص لأجهزة أبل الجوالة (بدءا من إصدار التطبيق 2.19.120)، ويتعين على أصحاب الأجهزة والهواتف الجوالة المزودة بنظام غوغل أندرويد الانتظار لبعض الوقت إلى أن تتوافر هذه الوظيفة في تطبيق "واتساب" المخصص لهواتفهم، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.
واتساب على أندرويد يضيف هذه الميزة بعد طول انتظار.


ويشار إلى أن هناك عددًا قليلًا جدًا من خدمات الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت VOIP تدعم ميزة انتظار المكالمات، ولم يكن واتساب بينهم، إذ عندما كان شخص ما يحاول الاتصال في السابق بالمستخدم على واتساب أثناء إجراء المستخدم لمكالمة على الهاتف، كان المتصل يسمع رنينًا دون أن يجب المستخدم، ثم يتم قطع اتصاله، لم يكن المستخدم یعرف أن هناك اتصالًا عبر واتساب أثناء تحدثه على الهاتف، وكل ما يحصل عليه هو إشعار بوجود مكالمة لم يرد عليها عند الانتهاء من مكالمته الأصلية، ثم أضاف واتساب إشعارًا صغيرًا للمتصلين لإخبارهم بأن المستلم موجود بالفعل ضمن مكالمة أخرى، لكن هذا الإشعار لم يكن مساعدًا للمستخدم أو للشخص المتصل.


لكن الأمور قد اختلفت الآن، إذ في حال تلقى المستخدم مكالمة ثانية أثناء تحدثه مع شخص ما، فإن الهاتف سوف يرن ویضئ وارسال إشعارًا، ويمكن حينها إما رفض هذه المكالمة الثانية ومتابعة المكالمة الأولى أو إنهاء المكالمة الحالية وقبول المكالمة الواردة.


 يجب الأخذ في الاعتبار أن الضغط على الزر الأخضر للمكالمة الواردة الثانية يعني إنهاء المكالمة النشطة فورًا واعتقاد الشخص الذي يتحدث إليه المستخدم بأنه قد أنهى المكالمة دون تحذير مسبق، ولا يوجد في الوقت الحالي خيار لتعليق المكالمات، لذلك لا يمكن جعل المتصلين ينتظرون ريثما ينهي المستخدم إحدى المكالمتين.


 ميزة انتظار المكالمات ضمن النسخة 2.19.352 أو الأحدث من تطبيق واتساب لنظام أندرويد.
 والنسخة 2.19.128 أو الأحدث من تطبيق واتساب للأعمال WhatsApp Business على أندرويد.
يذكر أن التحديث الجديد لتطبيق التراسل يتضمن إعدادات الخصوصية الجديدة للتحكم في من يمكنه إضافة المستخدم إلى المجموعات، إلى جانب جلب ميزة فتح التطبيق عبر بصمة الأصابع، وإصلاح مشكلة تسببت في استنزاف البطارية بسرعة في بعض الأجهزة.


ان  واتساب يضيف هذه الخاصیه بعد طول انتظار
 يضيف ميزة كشفت تقارير اخبارية عن أن "واتس آب"، تعتزم وضع ميزة "الوضع المظلم" التي طال انتظارها وستساعد في إطالة عمر بطارية الهاتف.


وفقا لعمليات الإطلاق التجريبية السابقة، يمكن توقع إطلاق "الوضع المظلم" للمستخدمين في جميع أنحاء العالم، في وقت ما خلال الأشهر القليلة المقبلة من عام 2020.
 وتحول الأداة، المتوقع إطلاقها في الأشهر القادمة، ألوان الشاشة لإنشاء وضعية مظلمة يمكن التحكم بها، بهدف تخفيف الضغط المفروض على العينين، عند النظر إلى الشاشة لوقت طويل.


وذكر موقع "WABetaInfo" أنه سيكون لدى المستخدم خيار ربط الخاصیه بوضع توفير البطارية في الهاتف.

ويحتوي موقع "WABetaInfo" على سجل حافل من تسريبات "واتس آب"، حيث يجري البحث بانتظام في رمز التطبيق، للكشف عن ميزات جديدة.
وحال أصبحت الميزة الأخيرة متاحة في الهواتف، فسيُشّغل الوضع المظلم تلقائيا عند تنشيط Battery Saver.
وفي معظم الهواتف، يجري تشغيل Battery Saver، عندما تكون البطارية أقل من نسبة مئوية معينة، ما يساعد في الحفاظ على عمر البطارية عند استخدام التطبيق.
ومن المتوقع أن تعمل ميزة "الوضع المظلم" على تحسين تجربة المستخدم، وتقليل استهلاك البطارية.

 ان واتساب على أندرويد يضيف ميزة انتظار المكالمات
آخر تحديث ، حیث طرحت شركة واتساب المملوكة لشركة فيسبوك تحديثًا جديدًا لتطبيقها على نظام أندرويد يجلب منه ميزة انتظار المكالمة، لكن التحديث لم يتضمن الميزة المرافقة تعليق المكالمة، بحيث عندما يتحدث المستخدم على الهاتف ويحاول شخص آخر الاتصال به، فإن معظم الهواتف والمشغلين يعلمون أن المستخدم لديه مكالمة قيد الانتظار.
كما لم يكن هناك طريقة عند المستخدم لمعرفة أن هناك اتصالًا عبر واتساب أثناء تحدثه على الهاتف، وكل ما يحصل عليه هو إشعار بوجود مكالمة لم يرد عليها عند الانتهاء من مكالمته الأصلية، ثم أضاف واتساب إشعارًا صغيرًا للمتصلين لإخبارهم بأن المستلم موجود بالفعل ضمن مكالمة أخرى، لكن هذا الإشعار لم يكن مساعدًا للمستخدم أو للشخص المتصل، ولكن الأمور قد اختلفت الآن، إذ في حال تلقى المستخدم مكالمة ثانية أثناء تحدثه مع شخص ما، فإن الهاتف سوف يرن وسيرى إشعارًا، ويمكن حينها إما رفض هذه المكالمة الثانية ومتابعة المكالمة الأولى أو إنهاء المكالمة الحالية وقبول المكالمة الواردة.


لكن يجب الأخذ في الاعتبار أن الضغط على الزر الأخضر للمكالمة الواردة الثانية يعني إنهاء المكالمة النشطة فورًا واعتقاد الشخص الذي يتحدث إليه المستخدم بأنه قد أنهى المكالمة دون تحذير مسبق، ولا يوجد في الوقت الحالي خيار لتعليق المكالمات، لذلك لا يمكن جعل المتصلين ينتظرون ريثما ينهي المستخدم إحدى المكالمتين.


هذا وتتوفر ميزة انتظار المكالمات ضمن النسخة 2.19.352 أو الأحدث من تطبيق واتساب لنظام أندرويد، والنسخة 2.19.128 أو الأحدث من تطبيق واتساب للأعمال WhatsApp Business على أندرويد.


وصلنا الی نهایة المقالة عن المیزات الجدیده التی اطلقتها شرکه واتساب، وفي ختام حديثي اليوم مکم واتمنى أن اكون قدمت لكم کل ما تحتاجونه من معلومات ،دمتم بخير.

من اجل معرفة المزيد الاشتراك بالقناة التيليجرام 
مدونة برهوم

مواضيع قد تعجبك ايضآ :



google-playkhamsatmostaqltradent