recent
أخبار ساخنة

حل مشكلة تطبيق توكلنا 2023 بخطوات سهلة وبسيطة

 
مشاكل تطبيق توكلنا 2021 وحلها بخطوات سهلة وبسيطة

الحلول لمشاكل برنامج برنامج توكلنا لا يعمل، برنامج توكلنا ماهو،  برنامج توكلنا بالانجليزي، برنامج توكلنا مايفتح، ، برنامج توكلنا اصدار قديم، برنامج توكلنا بدون نفتت، وكلنا لا يعمل وغيرها من خلال تحرّي الخلل وإصلاحه في تطبيق توكلنا بعد انتشار فيروس كورونا الجديد “كوفيد 19”.



تحية طيبة لكم جميعا متابيعي وزوار مدونة برهوم للمعلوميات نقدم لكم اليوم
حل سحري لكل مشاكل تطبيق توكلنا اين كانت هذه المشاكل سوى كان تطبيق توكلنا لا يفتح ، تطبيق توكلنا لا يقبل التسجيل ، حل مشكلة تطبيق توكلنا مع الجلبريك ، مشكلة تطبيق توكلنا غير معروف، توكلنا معلق، حل مشكلة تم إيقاف توكلنا ، تطبيق توكلنا لا يعمل على جهازي ، موقع توكلنا الرسمي، تطبيق توكلنا لا يستجيب، حل مشكلة تطبيق توكلنا، تطبيق توكلنا لا يعمل، عطل في تطبيق توكلنا، حل مشكلة تطبيق توكلنا،
تطبيق توكلنا لا يفتح، تطبيق توكلنا لا يقبل التسجيل، تحديث تطبيق توكلنا. 


وسوف نقوم بحل مشكلة تطبيق توكلنا، ‫ومع حل مشكلة تطبيق توكلنا + خاصية الوضع الحذر Tawakkalna 2021‬‎ 
ومع حل مشكلة تعليق تطبيق توكلنا ، وحل مشكلة عدم فتح تطبيق توكلنا من المعلم المحترف، كل هذا سوف نتناوله في هذه المقالة كونوا معنا. 



ماهو حل مشاكل توكلنا في طريقة التسجيل  الدخول لبرنامج توكلنا ؟

يجب اولا القيام بتحميل توكلنا بعد الانتهاء من تحميل البرنامج على جهاز الهاتف المحمول ، قوم بالضغط على تسجيل جديد، وقوم بكتابة رقم البطاقة الشخصية أو رقم بطاقة الإقامة، مع كتابة تاريخ الميلاد الخاص بالمستخدم، ثم قم بالنقرالنقر على خانة الإقرار بالشروط والموافقة عليها، ومن تم قم بكتابة الرقم السري اللازم للمرور ويجب ألا يقل عن 12 حرف إنجليزي ويمكن الدمج بين الحروف والأرقام الذي وصل برسالة الى ابشر، ثم قوم بالإشارة إلى مكان الإقامة من خلال الخريطة بشكل صحيح ودقيق، وبعد ذلك يجب الإجابة عن الأسئلة المحددة الخاصة بالصحة. 


ويجب تفعيل خيار GPS لتحديد محل السكن، قوم بتحديد المستخدمين والأشخاص المتواجدة في نفس المكان كالعائلة والأصدقاء، ثم قم باختيار البدء في الاستفادة من خدمات توكلنا.


لماذا يعد تحميل تطبيق توكلنا مدرستي هام وضروري للمقمين داخل السعودية؟

•   لان بيانات الوضع الدراسي الحالي من أهم خدمات التي يقدمة برنامج توكلنا، حيث قامت وزارتي الصحة والتعليم في المملكة العربية السعودية بالتعاون لتدعيم نظام توكلنا وتوفير خدمات للمواطنين بعد انتشار فيروس كورونا الجديد “كوفيد 19 ومن اجل السلامة للجميع تم فتح تطبيق توكلنا من خلال الهواتف المحمولة الأندرويد، أو الأيفون.


•    ان طريقة تفعيل تطبيق توكلنا الرسمي الخاص ببيانات منصة مدرستي لابد من تحميل التطبيق وتعرفيه على الجوال حتى يتمكن المستخدم من التعامل مع خدمات التطبيق والاستفادة منها بشكل كامل، ولابد من اتباع خطوات تسجيل الدخول كما وضحناها سابقا بالايضافة بالضغط على كلمة دخول للانتقال إلى المعلومات اللازمة للدخول إلى المنصة ويتم الانتظار لحين وصول المعلومات، ثم الدخول على موقع ميكروسوفت أوفيس للتسجيل في منصة مدرستي.


ماهو حل مشكلة تطبيق توكلنا معطل؟


 حل مشكلة العطل في تطبيق توكلنا، وعدم قدرة التطبيق على الاستجابة للتشغيل والتوقف وعدم القدرة على إعطاء أوامر للتطبيق ، لكن المركز تمكن من حل المشكلة في البرنامج.
الخادم والبرنامج يعودان للعمل دون أي مشاكل.
إذا كان البرنامج لا يزال لا يعمل ، فهناك حل آخر ، مثل حذف التطبيق من الجهاز ، وإجراء عملية الإعداد مرة أخرى والبدء في استخدام البرنامج مرة أخرى أو حذف بيانات البرنامج المخزنة على الجهاز ثم إعادة الجهاز مرة أخرى في وأداء عملية التسجيل. 
كيف يمكن حل مشكلة تسجيل الأطفال في برنامج توكلنا ؟
إذا كان عمر الطفل أكبر من 15 عامًا ، فيجب عليه التسجيل في البرنامج برقم التعريف الشخصي الخاص به ، ولكن إذا كان عمره أقل من ذلك ، فهناك متطلبات يجب اتباعها.
يجب أن يكون الطفل مسجلاً في سجل الأسرة.
يجب أيضًا تمكين رقم الطفل على منصة Abash.
يجب أن يكون لدى الطفل رقم جوال ويجب تفعيل الرقم على منصة أبشر يمكن للطفل التسجيل بسهولة في تطبيق توكلنا بحساب واحد. 



ملاحظة هامة:  
أكد تطبيق "توكلنا" لإصدار التصاريح الإلكترونية، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أنه يمكن للمستخدمين التغلب على بعض المشاكل التقنية الوارد حدوثها أثناء فتح التطبيق، وذلك بالدخول عبر موقع التطبيق الإلكتروني على الشبكة الإنترنت من خلال المتصفح، وفي معرض رده على استفسارات المغردين الذين واجهتهم بعض المشاكل التقنية أثناء فتح التطبيق، خاصة مع دخول قرار إلزامية تحميل وتشغيل التطبيق للسماح بدخول الأسواق والمراكز التجارية وبعض المؤسسات، في الكثير من مناطق المملكة حيز التنفيذ، أفاد حساب "توكلنا" السائلين بمحاولة الدخول عن طريق الموقع الإلكتروني https://ta.sdaia.gov.sa وذلك في حال واجهتهم مشاكل تتعلق بالولوج إلى التطبيق.


ماهو حل مشكلة تطبيق توكلنا لا يعمل ؟ ماهوحل مشكلة عدم وصول رمز تحقق توكلنا ؟ حل مشكلة تطبيق توكلنا الذي لا يعمل  رابط التحديث ؟

لانه لا يمكنك التسجيل في تطبيق توكلنا  ألا اذا كان المستخدم مسجل في نظام ابشر فسوف يصل رمز التفعيل مباشرة على رقم الجوال الخاص به، وفي حالة قام المستخدم بالتسجيل من رقم هاتف غير مسجل في خدمة ابشر أو رقم هاتف آخر فلن تصلك هذه الرسالة، ولابد أن يكون هناك حساب على منصة أبشر ولا يمكن إكمال عملية التسجيل بدونه .

ماهو حل مشكلة لا يمكن استخدام التطبيق بوجود جيلبريك ؟

يتم حل هذه المشكلة عن طريق إعادة تشغيل الجهاز الهاتف.

ماهو حل مشكلة تطبيق توكلنا لا يتوافق مع جوال الأندرويد ؟

كيف يمكن تعريف تطبيق توكلنا على الهاتف المحمول القديم؟
كيف يمكن حل مشكلة تطبيق توكلنا الإصدار القديم لا يتوافق مع جهاز 1442؟
كيف يمكن إزالة الصورة من تطبيق توكلنا 1442؟
   قد يواجه بعض مستخدمي تطبيق توكلنا مشكلة لا يتوافق مع جهازك التي تظهر أثناء محاولة تثبيت التطبيق على جهازهم، وتظهر تلك الرسالة تحديدًا للمستخدمين حاملي الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد بتحديث قديم، أيفون 2.6.2، أندرويد 2.6.1، هواوي 2.6.0، حيث يتوافر توكلنا للأجهزة الذكية لأنظمة تشغيل أبل IOS الإصدار 10.0 أو أعلى، والإصدارة 6.0 أو أعلى لأنظمة تشغيل أندرويد، حيث يشترط وجود أندرويد 6 فيما أعلى لاستخدام التطبيق بصورة طبيعية، ومن الممكن أن تظهر رسالة أخرى تحمل خطأ “لا يتناسب مع عمل جهازكم” وهنا تكون المشكلة حول قدم إصدار الأندرويد الخاص بالمستخدم أو عدم توافق الجهاز نفسه مع تطبيق توكلنا، يجب عليك تحميل تطبيق توكلنا على الهاتف المحمول.


    لا يمكن استخدام الإصدار القديم للهواتف المحمولة في تحميل وتثبيت وفتح تطبيق توكلنا، لذلك يجيب تحديث إصدار للجوال حتى تتمكن من فتح نرنامج توكلنا والتعامل معه والاستفادة من الخدمات التي يوفرها، وهناك كثير من التساؤلات التي قام المستخدمين بطرحها حول إمكانية استخدام تطبيق توكلنا على الإصدار القديم للهواتف الاندرويد والايفون.


    أن تطبيق توكلنا حديث ولا يمكن استخدامه على الإصدار القديم للجوالات لذلك لابد من تحديث هواتف الأندرويد ذات إصدار 6.0 ANDROID أو أكثر، وهواتف الأيفون فيجب أن تكون بإصدار IOS 6.0 فما فوق.


ويكون حل مشكلة الاصدارات القديمة بهذه الخطوات وبعد الانتهاء من هذه الخطوات يكون بذلك تم تحميل الإصدار المناسب الذي يسمح بفتح تطبيق توكلنا والاستفادة من الخدمات المتعددة له المقدمة للمقيمين والزائرين.

يمكنك تبديل الجوال القديم بجوال آخر حديث تستطيع من خلاله فتح تطبيق توكلنا.



لابد من ترقية أو تطوير الإصدار الخاص بالأندرويد أو الأيفون حسب الجوال، من اجل تحميل نسخة احدث من 6.0، ويتم تطوير هذه النسخة من خلال عدة خطوات لابد القيام بالخطوات التي ستظهر على الشاشة للحصول على التحديث وتحميل آخر إصدار مرتبط بجوالك قم بالدخول على أيقونة الإعدادات setting المتوفرة على جميع أجهزة الهواتف، ثم القيام بالضغط على خيار system ويظهر عادة في أسفل الشاشة، ثم الضغط على كلمة متقدمة Advanced، واختيار حول الهاتف About phone، إذا كان نظام الهاتف لا يوجد به خيارات متقدمة يتم النقر على اختيار تحديث النظام system update، معرفةindex وبعد ذلك سوف يتم ترقية النظام الى احدث نظام تستطيع تشغيل عليه برنامج توكلنا. 


ماهو حل مشكلة تأكد من صحة المعلومات المدخلة أو أن المستخدم متوفي ؟


قم بالدخول إلى أيقونة التطبيق عبر الجوال واتبع نقس خطوات تسجيل الدخول كما وضحنا سابقا، ويجب تحديث تطبيق توكلنا إلى آخر إصدار .

ماهي طريقة إضافة أفراد الأسرة في تطبيق توكلنا للمواطن والمقيم ؟

قم بفتح تطبيق توكلنا، ثم قم بالدخول إلى خدماته، ثم الدخول إلى أفراد الأسرة والمكفولين، وهكذا يتم تعديل وإضافة التابعين والعمالة المنزلية المتواجدين في نفس مكان السكن، ثم بعد ذلك يظهر داخل البرنامج جميع التابعين والعمالة الجديدة التي تم إضافتهم.

ماهو حل مشكلة عدم تسجيل الدخول إلى توكلنا إلا بتفعيل خدمات الموقع؟

يجب الدخو الى إعدادات التطبيق السماح والموافقة على منح صلاحية دائمة للموقع الجغرافي، ثم إظهار العرض المبسَّط.


ماهو حل مشكلة نسيان كلمة المرور في توكلنا؟


من صفحة الدخول الضغط على “نسيت كلمة المرور”، ثم قم باختيار نوع المستخدم سواء خليجي أو زائر، ثم قم باختيار جواز السفر، ثم قم بمليء كافة البيانات للمستخدم من رقم جوال، تاريخ ميلاد، جنسية، ورقم الجواز، .
ان رابط طلب قرض نفاذ لتمذه الخطوات تستعد كلمةرالمرور.
كيف يمكن التسجيل في توكلنا في حالة عدم وجود حساب في أبشر. 
يجب استخدام رقم الجوال من أحد المسجلين في أبشر مسبقا  وإظهار العرض المبسَّط.

كيف يمكن ان تعريف رقم الجوال للغير مسجلين في أبشر؟

من خلال ان يقوم المسجل في أبشر بالدخول عبر حسابه إلى خدماتي، ثم يقوم باختيار الخدمات العامة، ثم يقوم باختيار خدمة تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا، ثم يقوم بمليء بيانات من لا يملك حساب في أبشر وكذا يكون قد استكمل كل الخطوات. 

ماهي طريقة ترقية نسخة الأندرويد القديمة الموجودة في الجهاز إلى نسخة حديثة فوق 6؟


  1. قم بفتح تطبيق الإعدادات (Settings) على جهاز الأندرويد.
  2. قم باختيار خيار النظام (System) الظاهر بالقرب من أسفل الشاشة.
  3. قم باختيار خيار مُتقدمة (Advanced)، ويُمكن النقر على خيار حول الهاتف (About phone)، في حال عدم وجود خيار مُتقدمة يتم الضغط على خيار تحديث النظام (System update).
  4. ومن ثمَّ اتباع التعليمات الظاهرة على الشاشة للتحديث إلى آخر إصدار متوفر لجهاز الأندرويد.
  5. وبهذه الخطوات يتم تحديث جهاز الأندرويد ويُمكن فتح تطبيق توكلنا من خلال الجهاز الذي تمَّ تحديث إصداره.
  6. اذا لم ينفع هذا الحل قم باستبدال الجهاز الذي لا يتوافق مع التطبيق بجهاز آخر جديد يسمح بفتح تطبيق توكلنا من خلاله.


ماهو حل مشلة تطبيق توكلنا NO id found؟

خطوات حلّ مشكلة برنامج توكلنا no id found (هوية المستخدم غير معروفة) :
قم بدخول القائمة الرئيسية والضغط على تسجيل الخروج.
 قم بإعادة تشغيل الجوال.
 قم بتسجيل الدخول مجددًا إلى تطبيق توكلنا.
 وبعد استكمال هذه الخطوات سوف يعمل تطبيق توكلنا بشكل صحيح.
 حل اخر للمشكلة من خلال إزالة تطبيق توكلنا واعادة تحميله مرة أخرى على الهاتف للتأكد من عودة تشغيل توكلنا مثل السابق .
 وفي حال عدم التوصل لحلّ المشكلة يُمكنكم إرسال رسالة إلى حساب توكلنا عبر تويتره. 
ماهوحل مشكلة لا يمكن استخدام تطبيق توكلنا بوجود جيلبريك ؟
هذه المُشكلة موجودة مع مستخدمي توكلن بوجود الجيلبريك على الهواتف والأجهزة اللوحيّة التي تعمل بنظام الأيفون، حيث يطلب منهم التطبيق حذف الجيلبريك كي يتسنى لهم الدخول إلى الخدمة، ويُمكنكم حلّ هذه المشكلة دون حذف الجليبريك من خلال إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى، أو استخدام جهاز آخر لا يعمل بنظام IOS.


ماهو حل مشكلة تطبيق توكلنا معلق ومايشتغل؟

 إنَّ العددً من مستخدمي تَطبيق تَوكلنا  يشكون من عدم تشغيل تطبيق توكلنا لأنَّ  توكلنا لانه معلق ، ويقوم بتسجيل الخروج بشكل تلقائيّ من الحساب، ولا يسمح بتسجيل الدخول مرةً أخرى، حل هذه المشكلة حسب ماذكره حساب توكلنا على تويتر إلى الإفصاح عن سبب المشكلة وحلّها من خلال إصلاح الخلل المؤقت من الجهه المختصة، والذي يتمثل بتعليق المنظومة المسؤولة عن تشغيل التطبيق، حيث يتم إصلاح الخلل الموجود في السيرفرات المشغلة لتطبيق توكلنا في الوقت الحالي، زالة التطبيق وعودة تنزيله مرة أخرى على الجهاز للتأكد من عودة تشغيل التّطبيق كسابق عهده، وذلك للتأكد من عدم وجود أيّ مشاكل على الجهاز نفسه، سواء كان samsung أو أيفون،؟ في حال كانت المشكلة نتيجة الإصدار القديم لنظام الأندرويد، فيجب ترقية نسخة الأندرويد، فالتطبيق لا يدعم إلّا النسخ الحديثة من أندرويد 6 فما فوق.


ماهو حل مشكلة لا يمكنك طلب تصاريح في منطقة محظورة ؟


قد تصل رسالة لمستخدمي توكلنا ( عفوا لا يُمكنك طلب التصريح داخل منطقة محظورة)، وذلك إذا كان مقر سكن المستخدم متواجد في إحدى المناطق المتشر فيها كورونة والمشمولة بالحظر الذي فرضته السعودية، حيث يُمنع الخروج من هذه المناطق او الدخول لها، ولا يُسمح بأصدار أيّ نوع من أنواع تصاريح الخروج، ويتمثل حل هذه المشكلة بإمكانية طلب التّصريح مرةً اخرى عندما تعمل السلطات المختصة على فك ورفع الحظر عن تلك المناطق.

ماهو حل مشكلة طلب تصريح لانك اقل من 15 سنة ؟


    ان حلّ هذه المشكلة يجب التقيد بتعليمات الجهات المختصة، فإذا أراد الأب أو الجد أو العم الخروج من المنزل مع أحد أقاربه من الدرجة الأولى الأقل من 15 سنة أنْ يحمل التصريح الشخصي له، ووثيقة تثبت قرابة الطفل أو المراهق اقل من 15 سنة الذي معه، وبذلك لن يتعرض لغرامات أو أيّ مضايقات.





وفي ختام حديثي اليوم عن حل مشكلة عدم ظهور بياناتات في لوحة تطبيق توكلنا ، توقف تطبيق توكلنا، توقف برنامج توكلنا، توكلنا معلق، تطبيق توكلنا،لا يستجيب ،عطل في تطبيق توكلنا وكثير من هذه التسائلات، واتمنى أن اكون قدمت لكم ما تحتاجونه من معلومات وحلول، دمتم بخير.

google-playkhamsatmostaqltradent