recent
أخبار ساخنة

الرمان فوائده الغذائية

الرمان فوائده الغذائية

فؤائد الرمان الغذائیه والصحیه ، فالرمان فوائد للصغار والکبار، ینصح باستخدامه من قبل الاطباء وخبراإء الغذاء والصحه، الرمان فوائد غذائية عظيمة تقوي الجسم وتحمية وتغنيك عن الذهاب للمستشفى .


مرحبا بكم اصدقائي الكرام اصدقاء مدونة برهوم المعلوميات نلتقي اليوم مع موضوع جديد ومفيد لنا ولاجسامنا وصحتنا مفید لنا ولاطفالنا وهو فوائد الرمان بالنسبه لصحه الانسان من حیث ان الرمان یمد اجسامنا بالفیتامنات، ویحمینا من کثیر من الامراض. 

  فيما يلي بعض فوائد الرمان.

  1.  مضاد للأكسة:  تحصل بذور الرمان على لونها الأحمر الحيوي من البوليفينول، التي هي  مواد كيميائية قوية مضادة للأكسدة، ويحتوي عصير الرمان على مستويات عالية من مضادات الأكسدة مقارنة بمعظم عصائر الفاكهة الأخرى. كما أن لديه ثلاثة أضعاف مضادات الأكسدة من العنب الأحمر والشاي الأخضر. تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في عصير الرمان على إزالة الجذور الحرة وحماية الخلايا من التلف وتقليل الالتهابات.
  2.  يوجد فيه فيتامين C: يحتوي عصير رمانة واحدة متوسطة الحجم على أكثر من 40 في المائة من الاحتياجات اليومية من فيتامين (C). يمكن تلف  فيتامين (C) عند تناوله مصنعا ومعلبا وذلك بسبب تبخيره وتركيزه قبل تعبئته، لذلك اختر عصير رمان طازج للحصول على أقصى قدر من العناصر الغذائية:  يساعد في الوقاية من السرطان، ووجد الباحثون أنه يساعد في وقف نمو خلايا سرطان البروستات. على الرغم من الدراسات المتعددة حول تأثيرات العصير على سرطان البروستات، فهي لا تزال نتائج أولية. إن إضافته إلى نظامك الغذائي لا يمكن أن يضر بالتأكيد بل هو ذو فائدة كبيرة جداً، حيث هناك لحد الآن نتائج مشجعة في الدراسات ويجري الآن إجراء دراسات أكبر.
  3. يساعد في الحماية من مرض الزهايمر:  ويعتقد أن مضادات الأكسدة الموجودة في العصير وتركيزها العالي تؤخر تقدم مرض الزهايمر وتحمي الذاكرة.
  4.  يفيد في الهضم حيث:  ويقلل عصير الرمان من التهاب الأمعاء وتحسين الهضم. فهو مفيد للأشخاص الذين يعانون من مرض كرون والتهاب القولون التقرحي وأمراض الأمعاء الالتهابية الأخرى.
  5.  يوجد به مضاد للالتهابات:  عصير الرمان هو مضاد قوي للالتهابات بسبب تركيزه العالي من مضادات الأكسدة. يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب في جميع أنحاء الجسم ومنع الأكسدة والأضرار.
  6.  يساعد في علاج التهاب المفاصل:  تساعد مادة الفلافونول في عصير الرمان على منع الالتهاب الذي يساهم في التهاب المفاصل وتلف الغضاريف. يتجرى حاليا دراسة العصير لمعرفة آثاره المحتملة على هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي وأنواع أخرى من التهاب المفاصل.
  7. مساعد لأمراض القلب
  8. يعتبر عصير الرمان أنه العصير الأكثر صحة القلب، إذ يبدو أنه يحمي القلب والشرايين.
  9. أظهرت دراسات صغيرة أن العصير يحسن تدفق الدم ويمنع الشرايين من أن تصبح صلبة وسميكة. قد يبطئ أيضًا نمو التصلب اللويحي وتراكم الكوليسترول في الشرايين. ولكن قد يتفاعل سلبا مع أدوية الكوليسترول مثل الستاتين.
  10. يساعد امراض ضغط الدم:  وشرب عصير الرمان يوميًا  يساعد أيضًا في خفض ضغط الدم الانقباضي. ذكرت مراجعة شاملة للتجارب العشوائية المضبوطة أنه من المفيد لصحة القلب تضمين عصير الرمان يوميًا.
  11.  الرمان وعصيره مضاد للفيروسات:  وبين فيتامين (C) والعناصر الغذائية الأخرى التي تعزز المناعة مثل فيتامين (E)، يمكن لعصير الرمان منع المرض ومكافحة العدوى. كما تبين أن الرمان مضاد للجراثيم ومضاد للفيروسات في التجارب المختبرية. ويجري دراسته الآن لمعرفة آثاره الأخرى على الالتهابات الشائعة والفيروسات.
  12. الرمان وعصيره غني بالفيتامينات، وبالإضافة إلى فيتامين (C) وفيتامين ( E)، يعتبر عصير الرمان مصدرا جيدا للفولات والبوتاسيوم وفيتامين (K).
  13. سواء كنت ترغب في إضافة الرمان إلى نظامك الغذائي اليومي أو تناوله بين الحين والآخر، تحقق من أنك تتناول عصير رمان طازج ونقي 100% دون إضافة سكر.
  14. يساعد الذاكرة:  أظهرت دراسة حديثة أن شرب 225 ملليليتر من عصير الرمان يوميًا يؤدي إلى تحسين التعلم والذاكرة.
  15.  ايساعد في الأداء الجنسي والخصوبة:  تركيز عصير الرمان من المواد المضادة للاكسدة والقدرة على التأثير على الاكسدة يجعلهامساعدا محتملا للخصوبة، حيث تبين أن الأكسدة تسبب خلل في الحيوانات المنوية وتقلل من الخصوبة لدى النساء.
  16. كما ثبت أن العصير يساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي في المشيمة. لكن الباحثين لا يعرفون بعد الفوائد الدقيقة التي قد يوفرها هذا. يمكن شرب عصير الرمان أيضا زيادة مستويات هرمون التيستوستيرون لدى الرجال والنساء، واحدة من الهرمونات الرئيسية وراء الدافع الجنسي.  (على الرغم من أن هرمون التيستوستيرون يعتبر هرمونًا جنسيًا للرجال، إلا أن النساء ينتجن كميات صغيرة من هرمون التيستوستيرون في المبيض والغدد الكظرية. جنبا إلى جنب مع هرمون الايستروجين الجنسي للإناث، يلعب التيستوستيرون دوراً في نمو وصيانة الأنسجة التناسلية للإناث وكتلة العظام.)
  17. يساعد في التحمل والأداء الرياضيثبت أن عصير الرمان الطازجي النقي مفيد جداً للأداء الرياضي. فهو يساعد في تحسين قوة الانتعاش. كما أنه يقلل من الضرر التأكسدي الناجم عن ممارسة الرياضة.:  يساعد مرض السكري : يستخدم الرمان تقليديًا كعلاج لمرض السكري في الشرق الأوسط والهند. في حين لا يزال الكثير غير معروف حول آثار الرمان على مرض السكري، إلا أنه بالتأكيد يساعد في تقليل مقاومة الأنسولين وتخفيض نسبة السكر في الدم.


الى هنا وصلنا اصدقائي الكرام الى نهاية الموضوع عن الرمان وفوائده الطبیه والصحیه مع تمنياتي لكم اصدقائي بدوام الصحة والعافية الى لقاء قادم في موضوع جديد ومفيد دمتم بخير.

الرمان فوائده الغذائية



google-playkhamsatmostaqltradent