recent
أخبار ساخنة

شرح توضيحي لوحة تحكم بلوجر التحديث الجديد 2021 للاندرويد وللايفون

شرح خطوات لوحة تحكم بلوجر التحديث الجديد 2021 لنظام الجوال الاندرويد والايفون، لوحة التحكم بالمدونة، لوحة التحكم بلوجر2021 . 


شرح توضيحي لوحة تحكم بلوجر التحديث الجديد 2021 للاندرويد وللايفون

تحية طيبة لكم جميعا متابيعي وزوار مدونة برهوم للمعلوميات نقدم لكم موضوع مهم وحساس لمن يمتلك موقع بلوجر في جوجل وما طرى عليها من تغير في لوحة تحكم بلوجر2021، وفي كلأ قسام وفروع إعدادات مدونة بلوجر 2021 لذلك كثير من مستخدمي بلوجر يسأل كيف ابحث عن مدونة في بلوجر، وشروط الربح من بلوجر، وعنوان مدونة
مدونات بلوجر عربية، وطريقه اداره المدونه كل هذا سوف نجيب على بعض هذه التسٱلات والبعض الاخر انشاء الله في دروس قادمة .


وايضا سوف نتعريف على بلوحة،  وماهي الأقسام الموجودة في لوحة التحكم الخاصة بالمدونة بلوجر وخاصة بعد التحديث الجديد 2021، وتوضيح مهم حول لوحة الإعدادات في مدونة بلوجر ، لذلك كون معنا الى نهاية هذه المقالة.


ما الفرق بين شكل لوحة التحكم القديمة والجديدة بلوجر ؟


ان الفرق في لوحة الإعدادات في مدونة بلوجر ، خاصة بعد التحديث الجديد 2020 الفرق بينهما ليس كبير لان الشكل الجديد لم يختلف كثيراً عن الشكل القديم ، وانما اختلف قليلاً في اسم أداة التخطيط ، حيث أصبح اسمها هو الشكل ، كما اختلف شكل إحصائيات المدونة بشكل جديد ، وهذا الشكل الجديد له مزايا والعيوب  وايضا تم الغاء ايقونة التفضيل في وقت لاحق ، حيث لن يتمكن مالكو المدونات الجديدة من تغييرها.


ماهي خطوات انشاء بلوجر مدونة على جوجل ؟


اصدقائي الكرام ان اول خطوة في انشاء مدونة بلوجر عبر جوجل  نقوم أولا بفتح بحث جوجل اي  تطبيق يخص جوجل والافضل يكون جوجل اكروم ونكتب في مكان البحث كلمة 
( انشاء بلوجر ) سوف يظهر لنا مثل هذا العنوان
 ( Blogger.com - يمكنك إنشاء مدونة جميلة وفريدة من نوعها، مجانًا وبسهولة ) قم بختياره او سوف تظهر لك وجة التحكم في بلوجر مباشرة من خلال  الضغط على هذا الرابط من هناااااااااااا.


الخطوة الثانية نقوم بالضغط على مكان أنشئ مدونتك ونمشي معه خطوة خطوة دون استعجال من خلال ادخال البريد الالكتروني الذي تريد تسجيل مدونتك به، ولكمة سر قوية ، ووضع اسم مميز لمدونتك والحسن يكون الاسم له صلة بواضع المدونة. 

 بعد ذلك سوف ننتقل عبر الرابط والبريد الالكتروني الى لوحة التحكم بالاعدادات الخاصة بمدونتك التي قم بانشائها  والتي من خلالها يمكننا التحكم بكل مايخص المدونة ، من خلال القائمة الموجودة والتي يتوفر فيها ادوات التحكم بالمدونة. 
 سوف تجد في اعلى يمين الشاشة ، ايقونتين بجانب بعض : الاول اسم المدونة الذي سميت به مدونتك، والثاني مشاركة جديدة ، ياتي بعد ذلك اقسام المدونة تبدئ بايقونة المشاركات وتنتهي بايقونة عرض المدونة واليكم
شرح لوحة بلوجر الجديده :


شرح اهم ماهو موجود في لوحة البلوجر في التحديث الجديد :

 
الايقونة الأولى في لوحة بلوجر : وهي التي على شكل خطوط افقية فوق بعض ، عندما نقوم بالضغط عليها ستختفي الاقسام الخاصة بضبط المدونة واعداداتها ، وبالضغط عليها مرة اخرى ستظهر لنا هذه الاقسام من جديد. 

 الايقونة الثانية : فهي شعار بلوجر بلونه البرتقالي ، وأسفل ذلك تجد اسم المدونة التي قمت بانشائها .


ماهي اهم الأقسام الموجودة في لوحة التحكم الخاصة بالمدونة في التحديث الجديد 2021 ؟ 


هناك العديد من الاقسام وهي عبارة عن ايقونات تقوم بالتحكم بالمدونة بلوجر ، كما انه يندرج تحت بعض هذه الاقسام ، فروع تسهل لنا طريقة التحكم  واستخدام المدونة على اكمل وجه.
        هذه  الايقونات او الاقسام هي كالأتي :

( ايقونة مشاركة جديدة - ايقونة المشاركات ـ ايقونة الاحصاءات ـ ايقونة التعليقات ـ ايقونة الأرباح ـ ايقونة الصفحات ـ ايقونة التنسيق ـ ايقونة المظهر ـ ايقونة الإعدادات ـ ايقونة قائمة القراء ـ ايقونة عرض المدونة  ) .


ماهو شرح لوحة تحكم بلوجر الجديدة 2020 بعد التحديثات الجديده ؟


أولا : مشاركة جديدة .
       اذا قمت بالضغط على هذا القسم ، ستظهر لنا صفحة بيضاء ، يتم كتابة المقالة او المنشور الجديد فيها ، في اعلاها نجد ادوات التنسيق التي يمكننا استخدامها لتنسيق المقالة ، من حيث : ( اختيار نوع الخط ، وحجمة ونوعه ، وتغميقة ، وميلانه , ووضع خط تحته .
 واضافة صورة ا او فيديوا او رابط ، وغير ذلك من التنسيقات التي تحتاجها اثناء كتابتك للمقالة بحيث تقدر ان تحرك تلك الدوات يسارا ويمينا لكي يظهر لك المزيد من ادوات تنسيق المقالة. 

ثانيا : المشاركات .
       وهي المقالات التي قمت بكتابتها في مدونتك ، سواء كانت هذه المقالات قد تم نشرها او بالمسودة  حفظت من دون نشر لكونها غير جاهزة للنشر ، تستطيع الضغط على اي مقالة تريد فتحها ، كما أنه يوجد على كل خيار خاص بالمقالة عدة ايقونات من خلالها يمكنك نشر المقالة ، او معاينتها ، او تعديلها ، وهذه الأداة هي التي تتحكم من خلالها في المنشورات التي تكتبها وتعرض لك لوحة تحكم جانبية يمكنك من خلالها إنشاء وتعديل ومراجعة المنشورات عند كتابة المقال وإضافة تسميات وتعديل وصف واسم المقال والتعليق نظام للمقال ، مراجعة عدد مشاهدات المقال ومؤلف المقال والكثير من الإعدادات الأخرى. وجميع المنشورات التي كتبتها ، سواء نشرتها أم لم تنشرها. تتضمن المسودة أيضًا المسودة: المقالات التي كتبتها ولم تنشرها بعد..


ثانيا : الاحصائيات . 
      ان هذا القسم يقوم بجمع المعلومات حول تحركات الزائرين الى مدونتك كم عددهم وكم هو متابع لك ، ومن اي دولة جاء الزوار الى مدونتك ، وماهي اكثر المواضيع مشاهدة ، كما ان هناك رسم بياني يوضح عدد الزائرين وتفاعلهم مع المقالات التي تقوم بنشرها 
لوحة بلوجر الاصدار الجديد
ويوجد في هذا القسم عدة عناوين فرعية ، وهي كالاتي :
     √ نظرة عامه : وهي نطرة عامة تبين لك عدد الزوار الذين زاروا المدونة في فترة تحددها انت ( الان ـ اليوم ـ الاسبوع ـ الشهر الماضي … وغيرها ) مما يسهل لك معرفة الزوار الى مدونتك ومعرفة سلبيات ويجابيات عملك الذي قمت به على المدونة .

√  المشاركات : تستطيع من خلالها التعرف على كل المشاركات التي جلبت الزوار الى مدونتك ، وأيهما الأكثر جاذبية للزوار من خلال عدد المشاهدات والتعليقات الموجودة بجانب كل مشاركة من المشاركات التي قمت بتدوينها .

√ مصادر الحركة للزيارات : تبين لك هذه الميزة مصادر حركة الزيارات الى مدونتك ، من خلال منصات متعددة تم للزوار زيارتك منها ، وهذه المنصات ( مصادر الزيارة ) تتوع حسب الاتي : 
    ( عناوين ( url ) التي تم استخدامها للإحالة : وهي الروابط التي استخدمها زائرك لزيارة مدونتك وبالضغط على رابط الاحالة الذي وضعته في مكان ما ، فبمجرد الضغط على الرابط ، سينقلك الى متصفح افتراضي يستخدمه الزائر في جهازة
 ( الكمبيوتر ـ الهاتف ـ التاب ) ومن خلاله يدخل الى مدونتك ، فيظهر لنا في مصادر الزيارات ، ان الزائر وصل الى مدونتك من خلال متصفح كروم اذا كان الزائر مستخدما لهذا المتصفح ، او من متصفح بينج ) .

 √ مـواقع الاحاله : يقصد به  مواقع الاحالة ، هل المواقع التي استخدمها الزائر للوصول الى مدونتك ، فاذا قام الباحث بالكتابة في موقع جوجل ( مدونة برهوم للمعلوميات ) فإنه سيظهر له موقع مدونتي ، وسيقوم بالضغط عليها ، وسيظهر في مواقع الاحالة من الاحصائيات ، أن الزائر دخل الى المدونة من خلال موقع google .
√  الكلمات الرئيسية للبحث : هذه اهم ميزة في بلوجر ، حيث من خلالها تتعرف على الكلمات التي استخدمها وكتبها الزائر في جوجل ، قبل دخوله الى مدونتك من خلال هذه البحث ، فيظهر لك كل الكلمات التي استخدمها لزوار ، ومن خلال هذه الميزة يمكنك ان تتعرف على الكلمات التي يبحث عنها الزورا للوصول الى مدونتك ، فتقوم باستخدامها بغية دخول الزوار الى مدونتك واضغط على المزيد ، فقم باستغلال هذه الميزة للرقي بمستوى مدونتك ، ولكي يزورها اكبر عدد من الزوار .

 √  الجمهور : هنا سوف تتعرف على الاحصائيات ، وجمهور الزوار الذين زاروا مدونتك ، سواء كان هذا الجمهور على حسب الموقع الجغرافي ـ الدول ـ وعلى حسب المتصفحات التي استخدمها الزوار ، او على حسب النظام الذي استخدمه الزائر لزيارة مدونتك .

ثالثا : التعليقات .
       وهي تلك التعليقات التي قام الزوار بكتابتها تعليقا على منشوراتك الموجودة في المدونة ، التعليقات المنشورة التي تحتاج للمراجعة في هذا القسم مستودع المقالات التي تم نشرها على مدونتك وعلى موضوعاتك بشكل خاص ، حيث يذكرك بجميع التعليقات التي تركها الزوار على مقالاتك ويمنحك فرصة الرد على هذه التعليقات بسهولة حيث أنه يسرد الجميع التعليقات المنشورة ويسمح لك بالرد عليها أو إزالتها من هذا القسم نصيحة: يجب الرد على التعليقات لأنها تعتبر رابطًا بينك وبين جميع المتابعين ، لذا فإن الرد على الاستفسارات يجعلهم يتفاعلون أكثر على المدونة ، وبهذه الطريقة ستجلب لك تفاعلًا جيدًا على مدونتك  وهي على قسمين : 

القسم الأول : تعليقات منشورة : وهي تلك التعليقات التي تم نشرها ، لانها تعليقات لائقة وليس فيها كلام بذيء او محضور او روابط دعائة او اي روابط مخالفة.

   القسم الثاني : تعليقات غير لائقة : وهي التعليقات التي قمت بحضرها باستخدام فلتر يقوم بحظر مثل هكذا منشورات ، والامثلة كثيرة لمثل هذه التعليقات ، كتعليق يحتوي على سب وشتم  او الفاظ مخله بالشرف، أو تعليق يحتوي على نشر روابط لمواقع محدده ، وغير ذلك من الامور التي يتم حضرها .


رابعا : الأرباح .
      تستطيع من خلال هذا القسم التعرف على ارباحك من المدونة التي تم قبولها من جوجل ادسنس لتحقيق الربح ، فتحرف عدد النقرات ونسبة الظهور ، وإرسال الأرباح إليك من خلال الحساب. وغيرها من الامور التي يمكنك التعرف عليها من خلال تصفحك لهذه الخاصية .


خامسا : الصفحات .
     تستطيع من خلال هذا القسم اضافة وحذف صفحات لمدونتك ، او التعديل عليها ، وهذه الصفحات ، مثل : صفحات الخصوصية ، واتصل بنا ، خصوصية المدونة ، من نحن ، وتقوم باضافتها الى  رأس صفحة المدونة من خلال القالب . يمكنك الذهاب إلى الدرس بالنقر فوق اسم الدرس، ونستطيع ان نقوم بإنشاء صفحات مثل المنشورات ، ولكن تم إصلاحها ومهمتها هي الحصول على صفحات مثل صفحة اتصل بنا أو صفحة من نحن أو صفحة الخصوصية. كلها صفحات مهمة للتعريف عن نفسك بإعطاء معلومات مهمة للزائر حتى يعرف كل قوانين الكود.


سادسا : التنسيق .
    من خلال هذا القسم يمكن تنسيق المدونه من خلال القالب كيفما تريد من حيث ترتيب كل المميزات المعروضة في المدونة ، وكذلك الاضافات : مثل التسميات ، مواقع التواصل الاجتماعي ، تنسيق اقسام وفروع الموضوعات ، والتعليقات ، والمتابعين ، وفي هذا الجزء ، يتم إجراء التعديل على قالب Blogger الخاص بك عن طريق إضافة أداة أو صورة أو إعلانات Adsense ، أو إضافة نماذج للمشاركات وعروض الشرائح وأزرار الوسائط الاجتماعية. وغير ذلك.  


سابعا : المظهر .
  يعتبر هذا الجزء موقع أثاث والديكور للمدونة من حيث تثبيت القالب عن طريق وضع أكواد HTML الخاصة بك ثم حفظ المظهر وتستطيع أخذ نسخة احتياطية من القالب الخاص بك أو استرداد نسختك وتعديل بيانات القالب في شروط ألوان المظهر واختيار السمات التلقائية لـ Blogger الى اي نوع من انواع القوالب التي تريدها مدفوعة او مجانية، كما من خلال هذا القسم تستطيع اختيارحجم مناسب للمدونة تناسب كل الأجهزة التي يتم من خلالها عرض مدونتك .


ثامنا : الإعدادات .
     من خلال هذا القسم تستطيع تغيير جميع إعدادات القالب من حيث تغيير اسم المدونة ووصفها ، ووضع ملفات ROBOTTXT و ADSTXT تغيير المجال ، تثبيت النطاق المدفوع ، إظهار وصف المقالات والعديد من الإعدادات التي يمكنك استخدامها ضبط المدونة ، والتحكم باعداداتها من خلال : ( الاعدادات الاساسية ـ اعدادات الخصوصية ـ اعدادات النشر ـ اعدادات الاذونات ـ اعدادات المشاركات ـ اعدادات التعليقات ـ اعدادات البريد الالكتروني ـ اعدادات التنسيق ـ اعدادات العلامات الوصفية ـ اعدادات الاخظاء واعادة التوجيه) .


تاسعا : قائمة القراء .
    تستطيع من خلال هذا القسم التعرف على ما يقوم بنشره كل من تتابع مدونتهم من مقالات ، فتستفيد من خبراتهم ، كمصدر لإنشاء مقالاتك. 


عاشرا : عرض المدونة.
من خلال هذا القسم تستطيع عرض المدونة بمظهرها كما يشاهدة الجميع من خلال جوجل بكل ماتحتوي من مقالات واقسام وروابط وغير ذلك.


وفي ختام حديثي اليوم عن عن لوحة الإعدادات في مدونة بلوجر ، خاصة بعد التحديث الجديد 2020 ، والى لقاء قادم ومقالات اكثر عن كل ما يخص بلوجر ، دمتم بخير.

google-playkhamsatmostaqltradent