recent
أخبار ساخنة

مرض ووباء فیروس کورونا بین الاسباب والوقایه | Turquoise corona

اهم اعرض فیروس كورونا، واهم الاعراض التی تظهر علی المرضی والمصابین بفیروس كورونا، مرض كورونا .

کیفیة الوقایه من فیروس کورونا وما اعراضه | How to prevent corona virus and its symptoms

تحية طيبة لكم جميعا متابيعي وزوار مدونة برهوم للمعلوميات نقدم لكم الیوم الحدث العالمی الذی شغل العالم به اجمع واصبح شغلهم الشاغل الا وهو فیروس کورونا اسبابه ومسبباته، وکیفیه الوقایه من الاصابه به، وکیفیه التعامل مع المصابین بفیروس كورونا، بعد ما ظهر مؤخرا فی الصین ثم انتشر الی کثیر من مختلف بلدان العالم نجانا الله وایاکم اصدقائی الاعزاء من هذا الفیروس القاتل وانعم علی هذا العالم بالصحه والعافیه والخلو من الفیروسات المعدیه.

لقد اطلقة علیه منظمه الصحه العالمیه اسم فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، لانه اول مره تم اكتُشفه في المملكة العربية السعودية في عام 2012م،

ان انتقال العدوى من غير البشر إلى البشر: إن طريقة انتقال الفيروس من الحيوانات إلى البشر غير مفهومة على نحو تام

ماهو فیروس كورونا المسبب للمتلازمة ؟

هو فصيلة كبيرة من الفيروسات التي يمكن أن تتسبب في طائفة من الأمراض تتراوح بين نزلة البرد الشائعة والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة (سارس).
بالرغم من أن معظم الحالات البشرية المصابة بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية نتجت عن انتقال العدوى بين البشر فإن من المرجح أن الجِمال هي المستودع الرئيسي الذي يستضيف فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، مصدر الفيروس
إن فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية فيروس حيواني المصدر ينتقل من الحيوان إلى البشر. ومنشأ الفيروس لم يُفهم بعد فهماً تاماً، ولكن حسب تحليل مختلف جينومات الفيروس يُعتقد أن منشأه في الخفافيش وأنه انتقل إلى الجِمال في وقت ما من الماضي البعيد : المصدر منظمه الصحه العالمیه.

ماهی اعراض الاصابه بفیروس كورونا حسب مصدر منظمه الصحه العالمیه ؟

يتراوح الطيف السريري للعدوى بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية بين عدم ظهور أية أعراض (غياب الأعراض) وبين الأعراض التنفسية المعتدلة وحتى المرض التنفسي الحاد الوخيم والوفاة. وتتخذ الأعراض النمطية للإصابة بمرض فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية شكل الحمى والسعال وضيق التنفس. أما الالتهاب الرئوي فهو شائع ولكنه لا يحدث دائماً. 
كما تم الإبلاغ عن أعراض مَعدية معوية، تشمل الإسهال. ويمكن أن يتسبب الاعتلال الوخيم في فشل التنفس، الذي يتطلب التنفس الاصطناعي والدعم في وحدة العناية المركزة. وقد مات 36% تقريباً من المرضى الذين تم الإبلاغ عن إصابتهم بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية. ويبدو أن الفيروس يتسبب في مرض أوخم لدى المسنين، والأشخاص ذوي الجهاز المناعي الضعيف، والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة، مثل السرطان وأمراض الرئة المزمنة وداء السكري، يُعتبر مرضى داء السكري والفشل الكلوي وأمراض الرئة المزمنة والأشخاص المنقوصو المناعة معرضين لمخاطر عالية للإصابة بالمرض الوخيم بسبب عدوى فيروس كورونا.
ويمكن أن يسبب فيروس كورونا، في حالات الإصابة الشديدة، الالتهاب الرئوي، ومتلازمة الالتهاب الرئوي الحاد، وقصور وظائف عدد من أعضاء الجسم وحتى الوفاة.
تقول منظمة الصحة العالمية إنه في الحالات الأكثر وخامة من إصابات كورونا، قد تسبب العدوى الالتهاب الرئوي، والفشل الكلوي، وحتى الوفاة.

ملاحظه مهمه جدا : لا یعني ظهور تلك الأعراض بالضرورة أنك مصاب بالمرض، فهي أعراض تشبه تلك المصاحبة لأنواع الفيروسات الأكثر شيوعا، مثل نزلات البرد والإنفلونزا. بل یجب التأكد من إصابة الشخص بفيروس كورونا يحتاج إلى إجراء فحوص في المختبر لتاکید الاصابه.

ماهی طرق الوقایه من فیروس كورونا حسب نصائح قدمتها منظمه الصحه العالمیه ؟

لا يوجد حالياً أي لقاح ولا أي علاج محدد، والعلاج المتاح هو علاج داعم ويعتمد على حالة المريض السريرية.
للحمایه من الاصابه بفیروس كورونا احتیاطیا :
• ينبغي لأي شخص يزور مزارع أو أسواق أو حظائر توجد فيها جِمال وحيوانات أخرى أن يتبعوا تدابير النظافة الصحية العامة، بما في ذلك غسل اليدين بانتظام قبل لمس الحيوانات وبعد لمسها، وأن يتجنبوا ملامسة الحيوانات المريضة.
• تجنب استهلاك المنتجات الحيوانية النيئة أو غير المطهية بصورة كافية، بما في ذلك الألبان واللحوم، لحتوائها على مخاطر عالية للعدوى من مجموعة متنوعة من الكائنات التي يمكن أن تتسبب في مرض الإنسان، فالمنتجات الحيوانية المجهزة على النحو السليم، عن طريق الطهي أو البسترة، هي منتجات استهلاكها مأمون ولكن ينبغي أن تتم مناولتها بعناية تجنباً لتلوثها العارض من الأطعمة غير المطهية. أما لحوم الجِمال وألبانها فهي منتجات مغذية يمكن الاستمرار في استهلاكها بعد بسترتها أو طهيها أو غير ذلك من المعالجات الحرارية.
• ينبغي تجنب مخالطة الجِمال وأن يتجنبوا البشر شرب لبنها النيئ أو بولها أو أكل اللحم الذي لم يتم طهيه على النحو السليم.

ماهي الطريقة الصحيحة لغسل اليدين ؟

لقد قام مدير معهد هامبورغ للنظافة الشخصية والأحياء الدقيقة هنريك غابرييل فی توضح الطريقة الصحيحة لغسل اليدين، حسبما جاء في موقع "فوكوس" الألماني.

• وينصح العالم البيولوجي غابرييل بأنه لتنظيف اليد "يجب استخدام الصابون لمدة نصف دقيقة على الأقل، ثم غسلها بالماء جيدا ثم تنشيفها"، معللا ذلك بأن "البكتيريا تتكاثر بشكل أفضل على الجلد الرطب"، ومشيرا إلى أن استخدام صابون معتدل الحموضة يفي بالغرض.
• في المقابل، فإن الشخص الذي لا يحسن توزيع كمية الصابون على يديه ويضعها تحت ماء الصنبور لفترة قصيرة لا يحمي بذلك نفسه من العدوى.
• یجب تجنب الصابون الخاص الذي يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا والجراثيم مثل مادة "تريكلوسان" التي يقال إنها تدعم مقاومة المضادات الحيوية.
وبالنسبة لوسائل تنظيف اليد التي تعتمد على الكحول فإن الكمية المستخدمة أمر حاسم في تحقيق المطلوب، إذ لا يحدث التنظيف إلا للمناطق التي وصلتها المادة المنظفة.
• ويقول غابرييل "إذا استخدمت كمية قليلة جدا من المنظف بين اليدين فسيتبخر بسرعة كبيرة وتتنظف اليد جزئيا فقط، كما أن جميع المنظفات تحتاج إلى وقت لقتل مسببات الأمراض".

ووفق أبحاث علمية، فإن المواد المنظفة السائلة المحتوية على الكحول لا تمثل بالضرورة ميزة للجميع. وبينما يعد استخدام الأطباء مثلا لمواد تعقيم اليدين أمرا حتميا، يمكن أن يكتفي الناس في حياتهم الخاصة بتنظيف أيديهم بالصابون العادي الذي ستكون له نفس الفعالية، بحسب ما نقله "فوكوس".

ماهی أهم 3 أعراض للوقاية من فیروس کورنا ‌؟

• أهم 3 أعراض للوقاية من فیروس کورنا وفقا للمراكز الأميركية للتحكم بالأمراض والوقاية منها، يمكن أن تشمل أعراض فيروس كورونا الحمى والسعال وضيق التنفس. 
• وقد تظهر هذه الأعراض في أقل من يومين أو خلال 14 يوما بعد العدوى.

ماهی اشهر خطوات والتوصيات الوقاية من فیروس کورونا المعدی ؟


  1.  یجب غسل اليدين بانتظام.
  2. یجب تغطية الفم والأنف عند السعال والعطس.
  3. یجب طهي اللحوم والبيض جيدا.
  4. یجب تجنب مخالطة أي شخص تبدو عليه أعراض الإصابة بمرض تنفسي، مثل السعال والعطس.

ماهو الأسلوب البريطاني الوقاية من فیروس کورونا المعدی ؟

يرى البروفيسور جون أوكسفورد من جامعة كويس ماري البريطانية أنه يمكن للناس حماية أنفسهم من فيروس كورونا باتباع الأسلوب البريطاني (British standoffishness)، وهو مصطلح يرمز إلى طريقة التعامل التي تتسم بالرسمية وقدر من عدم الود، حسبما نقلته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية . 

کیفیه التعامل مع المصابین بفیروس کورونا حسب نصائح قدمتها منظمه

 الصحه العالمیة  ؟

وتُعتبر تدابير الوقاية من العدوى ومكافحتها حاسمة لمنع الانتشار المحتمل لفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية في مرافق الرعاية الصحية. وينبغي للمرافق التي توفر الرعاية للمرضى المشتبه في إصابتهم بعدوى فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، أو الذين تأكدت إصابتهم بها.
• أن تتخذ التدابير المناسبة لتقليل مخاطر انتقال الفيروس من المريض المصاب بعدواه إلى المرضى الآخرين أو إلى العاملين في مجال الرعاية الصحية أو إلى الزائرين،
 • ينبغي توعية العاملين في مجال الرعاية الصحية وتدريبهم على الوقاية من العدوى ومكافحتها، 
• ينبغي أن يستذكروا مهاراتهم بانتظام.

وفي ختام حديثي اليوم عن 
فيروس كورونا، وكيف بدأ وما أعراضه ومسبباته؟‬
متلازمة الشرق الأوسط التنفسية مرض تنفسي فيروسي يتسبب فيه فيروس كورونا مستجد، ولقد نقلنا ما ذکره اکبر الاخصائین فی هذا الفیروس، وماذکرته منظمه الصحه العالم، ونتمنی للجمیع الصحه والعافیه والسلامه.
 دمتم بخیر.

google-playkhamsatmostaqltradent