recent
أخبار ساخنة

واتس اب في خطر كبير ثغرة امنية تهدد خصوصية مشتركيه




ثغره امنيه تهده واتس اب من الاختراق وسرق خصوصيات صاحبه، الواتس خطر.



تحية طيبة لكم جميعا متابيعي مدونة برهوم للمعلوميات نقدم لكم اليوم ما حذر منه عملاق التواصل الاجتماعي فيس بوك،من خلل أمني جديد في واتس آب.


ماهو هذ الخلل الامني الذي يهدد واتساب ومشتريه؟


حذر منه عملاق التواصل الاجتماعي فيس بوك،من خلل أمني جديد في واتس آب.
هذا الخلل الذي يصيب تطبيق الواتس اب ويتيح للمتسللين اختراق أجهزة مستخدمي تطبيق التراسل الأوسع انتشاراً حول العالم، والوصل إلى المعلومات الشخصية والمهمة وربما سرقتها،وعن طريق الخلل، بإمكان المهاجمين إرسال ملفات فيديو "MP4" للضحايا،وفي حال فتحها تصيب أجهزتهم بأضرار قد تصل إلى منع اتصالها بالإنترنت،و كان يقوم باستبدال عدد من التطبيقات الأصلية على الهاتف،وفي مقدمتها تطبيق واتساب،بنسخ مزيفة منها. كما يمكن استغلال الثغرة الجديدة في تسخير أجهزة الضحايا لصالح المهاجمين،أو سرقة معلومات وأسرار مهمة مثل تفاصيل الحساب المصرفي.
ويستغل الفيروس نقاط ضعف معروفة مسبقا في الأجهزة التي تعمل باستخدام نظام التشغيل أندرويد وحسب “فيسبوك”، الشركة التي تمتلك تطبيق واتساب،يمكن أن يصيب هذا الخلل مستخدمي هواتف “أندرويد” أو “أيفون” على حد سواء،لكن ممن لديهم نسخ قديمة نسبيا من واتس اب، بل وسرقة معلومات مهمة منها.
وعن طريق هذا الخلل من قيام قراصنة بمحاولات لاستبدال تطبيق واتس آب بنسخة مزيفة منه.
الفيروس الذي أعلن عن اكتشافه في يوليو من العام الحالي،أصاب حوالي 25 مليون هاتف ذكي وخاصة في الهند.


ماهي الطريقة لتجنب حدوث خلل امني للواتساب يسمح للمهاجميين من سرقة خصيصيات ضحاياهم من مشتركي واتس اب؟


  قم بتحديث نظام التشغيل وتنزيل النسخة الجديدة من واتس اب أمرًا ضروريا،وفقا لشركة "شيك بوينت" الإسرائيلية للأمن الرقمي.

وتنصح شركة الفيسبوك ان تقوم بتحديث فوري لتطبيق واتساب،وتنزيل آخر نسخة وستبدال النسخ القديمه بنسخ جديدة منه في أقرب وقت ممكن،كما تحث المستخدمين على عدم فتح أي ملفات فيديو مشكوك فيها.

ويعد واتساب، الذي يعتمد عليه ما يزيد على ملياري شخص على مستوى العالم،تطبيق المراسلات الأوسع استخداما، ويتميز بأنه الأسهل والأكثر أمانا.

وفي ختام حدثي معكم عن ما حذر منه عملاق التواصل الاجتماعي فيس بوك،من خلل أمني جديد في واتس آب تمنى أن اكون قدمت لكم ما تحتاجونه من معلومات وتلتزموا بنصحائح شركة الفيس بوك ما حذرة منه شركة "شيك بوينت" الإسرائيلية للأمن الرقمي،بان تقوموا فورا  بتحديث فوري لتطبيق واتس اب او تنزيل واستبدال النسخ القديمه بنسخ جديدة.
دمتم سالمين.
google-playkhamsatmostaqltradent