recent
أخبار ساخنة

افضل تطبیق لقراءة القرآن الكريم وتجویده والمختصر في التفسير للاندرويد والايفون 2023


افضل تطبیق لقراءة القرآن الكريم وتجویده والمختصر في التفسير - The best application for reading the Noble Qur’an, which is short for interpretation

تحميل تطبيق آية للاندرويد اسم آية ,تطبيق آية للايفون,  موقع آية,  تطبيق آية Uptodown مع مميزات برنامج آية وشرح تطبيق آية , تطبيق اية تيفي.


  

تحية طيبة لكم جميعا متابيعي وزوار مدونة برهوم للمعلوميات نقدم لكم ومع غذاء الروح مع تطبيق آية للقرآن الكريم، قراءة القرآن عبادة عظيمة كلنا نعلم أن الله سبحانه وتعالى خلقنا لعبادته وحده, ومن أهم العبادات التي نتقرب بها إلى الله سبحانه وتعالى هي ذكره جل وعلا وأفضل الذكر هو قراءة القرآن الكريم وحفظه وتفسیره وهو كلام الله الذي أوحاه عن طريق جبريل عليه السلام إلى نبينا وقدوتنا وحبيبنا محمد عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم، تطبيق اية.


تحمیل وتنزیل تطبيق آية هو متكامل للقرآن الكريم، يجمع بين جمال التصميم وسهولة الاستخدام الفائز بجائزة الكويت الدولية للقرآن الكريم كأفضل تطبيق قرآني يأتيكم من مركز تفسير للدراسات القرآنيةالقرآنية، Pe yess to apk.


حيث قال سبحانه وتعالى:{فاذكروني أذكركم }[البقرة:152], وقال أيضا:{ولذكر الله أكبر}[العنكبوت:45].
ولأنه من الصعب علينا حمل المصحف معنا دائما , فهناك حل اخر وهو تثبيت تطبيق خاص بالقرآن الكريم علی الجوال والهواتف الذکیة لان الموبایل خفیق وسهل استخدامه متی ما اردت وذلك. یوجد العديد من التطبيقات الخاصة بالقرآن الكريم والتي تستطيع تثبيتها في جوالك ويسهل عليك استخدامها للهاتف المحمول وهذ الطتبیق ایة احسن هذه التطبیقات.


مميزات تطبيق آية صورة توضيحية لجميع مميزات التطبيق التي جعلت من هذا التطبيق متميزا وجعلته أفضل تطبيقات -كتاب الله تعالى-القرآن الكريم الخاصة بالأجهزة الإلكترونية الذکیه الموجودة والمتوفرة في متاجر وأسواق البرامج الإلكترونية سواء كانت للأندرويد أو للأيفون.

ماهو تطبیق القرأن الکریم ایة ؟

هذ التطبيق الغني عن التعريف والذي لن أتفاجأ إذا علمت بأنك سمعت به فشهرته قد سبقته حيث نال هذا التطبيق على إستحسان مستخدميه, والجدير بالذكر أن هذا التطبيق صمم من قبل (مركز تفسير للدراسات القرآنية) ولهذا التطبيق العديد من المميزات التي تميزه عن غيره .


ماهی اهم ممیزات تطبیق ایة للقران الکریم ؟

اولا : يتميز تطبيق آية باعتماده لطبعة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة لما تتمتع به من موثوقية وإتقان.
 المختصر في تفسير القرآن الكريم .
ثانیا : تصفح كتاب المختصر في تفسير القرآن الكريم كاملا وكأنه بين يديك.
يتميز المختصر في تفسير القرآن الكريم بسهولة عبارته، ومناسبته لجميع فئات قراء القرآن الكريم، مع ما فيه من بيان مختصر لمقاصد السور، واستنباط لأبرز هدايات الآيات، وبيان لمعاني المفردات الغريبة بلون مميز ميزة تفسير الآيات الموجودة في كل صفحة والموجود أسفل يمين الشاشة, ويعتمد التطبيق في التفسير على عدة تفاسير, وهي:
- المختصر في التفسير.
- التفسير الميسر.
- تفسير السعدي.
- Saheeh International الخاص بالتفسير باللغة الإنجليزية.
ثالثا : فوائد ولطائف قرآنية
مع كل زيارة للتطبيق يطالعك بفائدة قرآنية مقروءة أو مرئية،
رابعا : التلاوة الصوتية للآيات بصوت عدد من القراءميزة قراءة الصفحة أو الآية بصوت عدد من القراء, وهم كالتالي:
* السماع مع ميزة التحميل:
- سعد الغامدي- عبدالباسط عبدالصمد- عبدالله غيلان.
- محمد أيوب- محمد المنشاوي- محمود الحصري.


*السماع عبر الشبكة:
- سعود الشريم- شيخ الشاطري- عبدالرحمن السديس- ناصر القطامي.- ياسر الدوسري،

 المميزين مع دعم كامل للتحكم بالتلاوة من قفل الشاشة، وعدد مرات الترديد، ومؤقت الإيقاف
 بحث لحظي في كامل المصحف.

خامسا : بحث نصي سريع ومتقدم، يجمع بين البحث في الآيات وأسماء السور، وحتى الانتقال السريع بأرقام الصفحات أو الأجزاء
ثامنا : تابع ختمتك
الفاصل القرآني هو علامة تنتقل معك من آية إلى أخرى ليسهل عليك متابعة ختمتك القرآنية. 

سادسا : مفضلة للوصول السريع
يمكنك تطبيق آية من إضافة عدد لا نهائي من الآيات إلى المفضلة للوصول السريع إليها لاحقًا.

تاسعا : دوّن ملاحظاتك. 
دوّن ملاحظاتك وتأملاتك أثناء التلاوة واستعرضها جميعًا بشكل جميل ومتسلسل، مع تنسيق تلقائي للملاحظات أثناء كتابتها. 

 عاشرا : شارك الآخرين ما تقرأ، شارك آية أو عدة آيات عبر الشبكات الاجتماعية نصًا أو صورة بتشكيل أو بدون تشكيل بإخراج جميل ومميز. 

احد عشر : القراءة الليلية
خلفية داكنة لقراءة أكثر راحة في الليل، ميز القراءة الليلية والتي من خلالها يتغير لون التطبيق إلى اللون الأسود ليسهل عليك قراءة القرآن الكريم في الظلام أو في الضوء الخافت لراحة عينيك ولتفادي الإصابة بضعف في الرؤية.

ثانی عشر : نموذج للتلاوة
 هنا تجد التلاوات للعديد من القراء المتميزين أصحاب الأصوات الجميلة والندية والذين وفقهم الله وبارك في أعمالهم مما جعل الكثير منا يستمع لقراءتهم ويفضلهم, والقراء الموجودة أصواتهم في تطبيق آية ينطووا تحت قسمين: القسم للأول وهم تستطيع الاستماع إليهم عبر شبكة الإنترنت أو تحميل قراءتهم بحيث تكون محفوظة لديك والاستماع لهم في أي وقت بدون استخدام شبكة الإنترنت وهم التالية أسماءهم: سعد الغامدي, عبدالباسط عبدالصمد, عبدالله غيلان, محمد أيوب, محمد المنشاوي ومحمود الحصري.
أما القسم الثاني فهم قراء تستطيع الاستماع لقراءتهم عبر شبكة الانترنت فقط, وهم: سعود الشريم, شيخ الشاطري, عبدالرحمن السديس, ناصر القطامي وياسر الدوسري.


ثالثا عشر : ميزات أخرى,
الفاصل- ملاحظة- ميز بنجمة- مشاركة- التلاوة- تفسير.


وذلك بالضغط مطولا على الآية.
وهناك ميزتان جديدتان تمت إضافتهما مؤخرا, وهما:
- تخفيف حدة ألوان التفصيل الموضوعي.
- عرض الآيات بالرسم العثماني وعلامات الوقف في البحث.
من المؤكد عزيزي القارئ ومما لاشك فيه هو أنك سوف تشعر بالرضا التام عند استخدام هذا التطبيق (آية).

ماهي طريقة استخدام التطبيق آية للقران الکریم ؟

بعد تحميلك لتطبيق آية وعند فتحه ستجد أن هذا التطبيق سهل الاستخدام وميسر وستجد عن ضغطك على أي مكان في شاشة التطبيق بعض الخيارات, وهي كالتالي:
ستجد زر الخيارات الموجود أعلى يمين الشاشة, حيث فيه تقسيمان للقرآن الكريم, التقسيم الأول وهو تقسيم من حيث سور القران الكريم والمسمى (السور) والموجود فيه رقم الصفحة لكل سورة وعدد آياتها ونوع هذه السورة أو الآيات سواء كانت مكية أو مدنية, أما التقسيم الثاني فيسمى (الأربع)وفي هذا التقسيم ستجد أنه مقسم على شكل أجزاء وسترى أيضا في هذا التقسيم بداية وربع ومنتصف وثلاثة أرباع كل حزب بحيث يسهل عليك قراءة كتاب الله عز وجل وتقسيمه ليتناسب مع وقتك ويصبح من السهل عليك تلاوته.
وهناك أيضافي أعلى الشاشة زر البحث والذي يمكنك من خلاله البحث عن آية وذلك عن طريق كتابة كلمة أبو بعض كلمات دالة على تلك الآية.


وستلقى أيضا في اعلى الشاشة زر الإعدادات والذي يتيح لك عدة خيارات والتي من أبرزها خيار القراءة الليلية حيث يتحول فيها لون البرنامج إلى اللون الأسود ليسهل عليك القراءة ليلا بحيث لايزعجك ولا يؤثر سلبا على نظرك, وستجد أيضا مظهر الخط,التفصيل الموضوعي, تحميل الخطوط, استعادة نسخة احتياطية, إنشاء نسخة احتياطية وعن تطبيق آية. ومما ينبغي ذكره أيضا هو علامة الحفظ الموجودة أعلى يسار الشاشة والتي تمكنك من العثور على الفاصل, الملاحظات و المميزة بنجمة.


مميزات تطبيق آية:
لا نغفل أحبائي عن المميزات الهامة التي يقدمها هذا التطبيق الجميل, وهي:


صورة توضح تفسير القرآن
هنا نجد نموذج من التفسير المستخدم في تطبيق آية وهو المختصر في تفسير القرآن الكريم من مركز تفسير للدراسات القرآنية, وستجد أيضا تفاسير أخرى مستخدمة على غرار التفسير الميسر, تفسير السعدي و Saheeh International باللغة الإنجليزية مما يجعل هذا التطبيق شاملا ويستطيع غير العرب استخدامه وسينال استحسانهم بكل تأكيد.


وصلنا الی نهایة المقالة عن التطبيق الذي يعتبر من أفضل التطبيقات الخاصة بقراءة القران الكريم وتفسيره وتجويدة إن لم يكن أفضلها على الإطلاق ألا وهو تطبيق آية نموذج للميزات الأخرى. 


وهنا ستجد بعض الميزات الأخرى الموجودة في هذا البرنامج المبارك والجميل بكل ماللكلمة من معنى, وهي: الفاصل, الملاحظة, ميز بنجمة, المشاركة, التلاوة والتفسير للآية التي قمت بتحديدها واختيارها من الرابط المباشر.

تحميل تطبيق آية للأندرويد ولذلك عزيزي القارئ علیڬ بتحمیله من الرابط المباشره : 

 

تحميل تطبيق آية للأيفون ولذلك عزيزي القارئ علیڬ بتحمیله من الرابط المباشره :



وفي ختام حديثي اليوم عن تحميل تطبیق ایة للقران الکریم قراءة وتفسیر وتجوید وستجد فيها الكثير والكثير من اللطائف والفوائد القرآنية التي تزرع الطمأنينة في قلبك وتدلك على الخير الكثير والفوائد التي تقربك من الله تعالى بإذنه. واتمنى أن اكون قدمت لكم ما تحتاجونه من معلومات،دمتم بخير.


           من اجل معرفة المزيد الاشترك بالقناة التيليجرام 
مدونة برهوم


مواضيع قد تعجبك ايضآ :
تطبيق FakeAround لتغيير الأصوات أثناء المكالمة للأندرويد.
google-playkhamsatmostaqltradent